أخبار وتقارير

أمن الحديدة يهدم منزل من الصفيح لأحد المرحلين من السعودية و يسلمون الموقع لنافذ بعد أن زجوا بالمرحل في السجن وشردوا أسرته

يمنات – مجاهد القب
ناشد المواطن محمد سعيد شرف النائب العام التدخل والأمر بالإفراج عنه بعد أن مضى عليه قرابة الأسبوع منذ اعتقاله وإيداعه سجن يتبع إدارة أمن محافظة الحديدة.
وقال محمد سعيد شرف من محبسه ل”يمنات”: إنه فوجئ بعددٍ من الأطقم الأمنية تهاجم منزله المبني من الصفيح والأكياس البلاستيكية والكراتين والتي بناها فوق أرضٍ بيضاء خلف حوش الحلقة شرق مدينة الحديدة.
و أشار أن جنود الأمن قاموا بهدم منزله وتشريد أسرته في العراء واعتقاله منذ خميس الأسبوع الماضي دون أمرٍ قضائي.
و ناشد النائب توجيه نيابة الحديدة بالتحقيق في سجنه غير القانوني و الاعتداء عليه و هدم منزله.
كما ناشد المواطن محمد شرف كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية سرعة الوقوف على وضع أسرته الإنساني حيث أن بناته وأطفاله في الشارع واصفاً تعامل الحملة الأمنية معه وكأنه مجرم حرب. مطالبا بمقاضاة مدير أمن الحديدة حيث أنه مضى عليه قرابة الأسبوع دون أن يحال إلى النيابة العامة.
و أوضح شرف إنه كان قد حرر التزاما لقسم شرطة السابع من يوليو برفع منزله إذا كان هناك مخطط لشارع سيمر بمنزله إلا أنه فوجئ بحملةٍ أمنية روعت أطفاله دون رحمةٍ أو شفقه.
و لفت شرف إلى أن تلك الحملة مدفوعة الثمن من قبل أحد النافذين الذي باشر في أعقاب هدم منزله بإنزال حاويتين عملاقتين إحداها في طرف الشارع والثانية في آخره كما سارع بضم تلك المساحة إلى حوشه المترامي الأطراف.
و المواطن شرف أحد المرحلين من السعودية و الأرض التي سكنها أرض تابعة للدولة وغير مملوكة لأحد وتتخذ قوات الأمن حججاً واهية منها أن الأرض التي يسكنها المرحلون هي شوارع أو مرافق عامة وتقوم بإخراجهم منها ومن ثم تقوم بمنحها لنافذين وناهبي أراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى